شركة توزيع الكهرباء بمحافظات غزة تشارك في ورشة عمل بعنوان " أفاق تشغيل المهندسين في مجالات الطاقة البديلة

شركة توزيع الكهرباء بمحافظات غزة تشارك في ورشة عمل بعنوان


 

شاركت وحدة الطاقة الشمسية بشركة توزيع كهرباء محافظات غزة  بورشة عمل نظمتها نقابة المهندسين الفلسطينيين بعنوان " أفاق تشغيل المهندسين في مجالات الطاقة البديلة ". بمقر النقابة بمدينة غزة . ، وقد حضر اللقاء عن شركة الكهرباء أ. اياد الحزقي مدير وحدة الطاقة الشمسية ، أ. حسام الحداد عن القسم الفني بالوحدة وأ. أمنة السوسي،  والى جانب أعضاء مجلس ادارة النقابة ولفيف من المهندسين المختصين بالمجال.    

وتحدث أ. اياد الحزقي عن ضرورة نشر ثقافة الطاقة الشمسية ومدى الفائدة المرجوة من مشروع تركيب الخلايا الشمسية وانعكاسه بالإيجاب على المواطن والشركة، اضافة لما تحققه من فوائد بيئية وفنية مترتبة عن إنتشار الاعتماد على الشمس في الانارة.

وقال ان اطلاق الشركة لمشروع الانارة بالطاقة الشمسية يعد سابقة في هذا المجال، حيث أن العالم يتوجه اليوم لتعزيز ثقافة الاعتماد على الطاقة البديلة في توليد الكهرباء مما يسهم على المستوى البعيد في الحد من أزمة الكهرباء المستمرة في قطاع غزة.

وقدم أ. الحزقي شرح مفصل عن أفضل تقنيات الطاقة الشمسية وكيفية اختيارها بناء على معاير الجودة والكفاءة والاستفادة من هذه التقنيات للحصول على الأنسب والأفضل والأقل ثمنا في مجال تركيب الخلايا الشمسية، مؤكدا على ضرورة اعتماد  كافة الجهات  وأصحاب المنشئات الصناعية على أنظمة  الطاقة الشمسية في توليد الكهرباء لمنشئاتهم لما تحققه من فائدة مادية للمنشئات الصناعية وتوفير جزء من الطاقة تعود على المواطنين.

كما وجه الشكر لنقابة المهندسين  لعقد هذه الورشة، داعيا الى ضرورة عقد المزيد من الورش واللقاءات التي من شأنها تعزيز مفهوم الطاقة البديلة والاعتماد عليها لتصبح جزء من ثقافة المواطنين في قطاع غزة .