انجازات مجلس ادارة شركة توزيع الكهرباء محافظات غزة للعام 2014

انجازات مجلس ادارة شركة توزيع الكهرباء محافظات غزة للعام 2014

 

انجازات مجلس ادارة شركة توزيع الكهرباء محافظات غزة للعام 2014

 

تاريخ النشر:05-05-2015

 

 اولا / العدوان على قطاع غزة

منذ اليوم الأول للعدوان الصهيوني على قطاع غزة قام مجلس الادارة بوضع خطة طوارئ لمواجهة أثار هذا العدوان ، تعمل بموجها كل طواقم الشركة على مدار الساعة من أجل سلامة المواطنين وايصال المتوفر من الطاقة الكهربائية لسكان القطاع، الأمر الذي نجحت فيه طواقم الشركة طيلة فترة العدوان، لم يقتصر الأمر على هذا الحد بل شاركت الشركة مع سلطة الطاقة والموارد الطبيعية بتوزيع مولدات كهربائية للقطاعات الصحية والخدماتية لتمكنها من مواصلة عملها.

 

 ثانيا/ المنخفضات الجوية المتتالية

 

أعلنت شركة توزيع الكهرباء بمحافظات غزة العمل بحالة طوارئ طوال فترة المنخفض الجوي والحالة الجوية السائدة حاليا.

حيث صدرت   رئيس مجلس وأعضاء مجلس  الادارة م.  لجميع مقرات وفروع الشركة ودوائرها المختلفة لتوظيف كافة الامكانات الفنية واللوجستية التي تمكن الطواقم الفنية من العمل بمرونة كبيرة على شبكات الكهرباء وتزويدهم بكل ما هو متاح من مواد وتجهيزات لخدمة الشبكة أثناء فترة المنخفض .

حيث قامت الطواقم المختصة بمسح وتفقد مكونات الشبكة وقامت بإجراء القياسات اللازمة لأحمال المحولات ، وتفقد الربطات الرئيسية على الخطوط تخفيفا للأعطال المتوقعة وأثارها على برنامج التوزيع.

وأشار الى أن خطة شاملة وواضحة تم وضعها لهذا الهدف وسيتم متابعتها من الادارة العليا لإسنادها ودعمها.

 

 ثالثا الحملات التي نفذتها الشركة بتوجيهات من مجلس الادارة العمل بمنظومة العدادات ( الذكية – مسبقة الدفع).

 

يعتبر العداد الذكي و عدادات الدفع المسبق من الانجازات الهامة التي قامت الشركة بتنفيذها وتطويرها في العام 2014 حيث لاقت هذه العدادات رواجا واسعا من قبل الجمهور الغزي، حيث تمكنت الشركة من اجراء كافة التجارب العملية عليه، الأمر الذي يساهم مع انتشار العدادات الذكية لكافة شرائح الجمهور الغزي في التخفيف من أزمة الكهرباء وذلك لما يتمتع به العداد الذكي ومسبق الدفع من معرفة الاستهلاك والدفع المباشر الذي يساهم في ترشيد استهلاك الكهرباء.

 

رابعا / الحملة الوطنية لمكافحة التعديات على شبكة الكهرباء .

مع استمرار الجهود الكبيرة التي يبذلها مجلس ادارة الشركة  لتأمين شبكات التوزيع من كافة أشكال المخالفات والتعديات خصوصا ظاهرة خطوط ( القلاب )،  قام المجلس بإصدار  تعليماته لأقسام  التفتيش في الشركة  للقيام بكل الاجراءات  لإزالة هذه الخطوط غير الشرعية في قطاع غزة

خامسا / التسهيل على المواطنين من خلال التنوع بمصادر التمويل.

عقد مجلس ادارة الشركة اتفاقا مع شركتي القدوة ومرتجى يمكنهم من تحصيل الفاتورة الشهرية في كافة فروعهم وذلك ايمانا من المجلس بضرورة التسهيل على المواطنين وتمكينهم من دفع فواتيرهم الشهرية في اماكن متنوعة.

وذلك ضمن محاولات المجلس التسهيل على المواطنين في كافة تعاملاتهم مع الشركة، حيث يعتبر هذا الاتفاق الأول من نوعه في تاريخ الشركة، كما ولاقى استحسان من جمهور الشركة الخارجي، وذلك لعدم تقيد المواطن بدفع الفاتورة فقط في مقرات الشركة وأثناء أوقات الدوام الرسمي، مما اتاح له فرصة تسديد قيمة استهلاكه وقتما شاء.

 

مجهودات مجلس الادارة في التغلب على أزمة الكهرباء وعودة برنامج الـ8 ساعات

استطاع مجلس ادارة الشركة بالرغم من كل العراقيل والصعوبات التي تعصف بقطاع غزة ، من اعادة برنامج ال8 ساعات وصل بعد أزمة استمرت لأشهر في قطاع غزة ، حيث تم الغاء الضريبة المخصصة على الوقود المشغل للكهرباء بعد مجهودات مضنية قام بها المجلس، وذلك من أجل التخفيف من معاناة أهلنا في قطاع غزة.

مشاريع الطاقة المتجددة/

قامت شركة توزيع الكهرباء وسلطة الطاقة والموارد الطبيعية  بتوقيع اتفاقية مشروع تزويد القطاع  بالطاقة الشمسية بقدرة إجمالية 30 ميجاواط ، وذلك مع الشركة المنفذة \"مجموعة سماحة جروب الأمريكية\"  ، بحيث تستغرق مدة الانتهاء من المشروع 9 أشهر، تشهد الأشهر الثلاثة الأولى توريد المعدات والأدوات الخاصة بالمشروع ، ومن ثم تجهيز المشروع خلال 6 أشهر وسيتولى مهندسي شركة التوزيع وسلطة الطاقة الاشراف الفني على المشروع .

 

 وذلك بعد قيام رئيس وأعضاء مجلس ادارة الشركة بمجهودات مكثفة ، وعمل متواصل من أجل انجاح هذه الاتفاقية التي تهدف بمجملها زيادة القدرة الكهربائية لشبكة الكهرباء ، بالإضافة لتشجيع الاستثمار بالطاقة البديلة، التي أضحت اليوم عالميا حلا لا بأس به في مجال الطاقة وخصوصا أنها تعبر صديقة للبيئة .